المشهداني يستعد للانسحاب من سباق رئاسة البرلمان مقابل شرط واحد

12-08-2024, 18:00

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكد السياسي مشعان الجبوري، اليوم الاثنين، أن المرشح لرئاسة مجلس النواب محمود المشهداني مستعد لسحب ترشيحه مقابل تقديم مرشح  جديد  يحظى بقبول اغلبية واضحة من الكتل السنية.

وقال الجبوري في منشور له على صفحته الرسمية بمنصة "اكس"، اطلعت عليه "الغد برس": "استقبلت اليوم في بغداد رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني الذي غمرنا بكرمه وآثر  على نفسه الاستعداد للانسحاب من سباق الترشح للرئاسة".

واضاف ان "الانسحاب من الترشح يكون مقابل تقديم مرشح   جديد يحظى بقبول اغلبية واضحة من الكتل السنية ولا تعترض عليها قوى الاطار"، مستدركاً بالقول:" وبذلك اصبحنا قريبين من انتخاب رئيس جديد للبرلمان".

وفي ايار الماضي، فشلت القوى السياسية في حسم انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، بعد جلسة ماراثونية شهدت ثلاث جولات تصويت لأربعة مرشحين، انحسر التنافس في الجولتين الأخيرتين بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

وأجرى مجلس النواب في جلسته الخامسة والعشرين التي عقدت، برئاسة محسن المندلاوي رئيس المجلس بالنيابة، الجولة الثانية بحضور 311 نائباً.

وتقدم العيساوي، مرشح تحالف "السيادة" الذي يتزعمه خميس الخنجر، على محمود المشهداني، مرشح تحالف "تقدم"، في الجولة الثانية لانتخاب رئيس لمجلس النواب العراقي، بـ158 صوتاً، مقابل 137 للمشهداني.

فيما حصل المنافس الثالث، النائب عامر عبد الجبار، على ثلاثة أصوات، وبلغت عدد الأصوات الباطلة 13.

وعقب استراحة أذن بها رئيس المجلس بالإنابة محسن المندلاوي إلى النواب، جرت الجولة الثالثة وسط توتر حاد بين النواب، لتنتهي بمشادة بين النائبين هيبت الحلبوسي عن "تقدم"، وأحمد الجبوري عن "عزم"، ليتم رفع الجلسة إلى إشعار آخر.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار