رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الصيني

13-08-2024, 13:37

+A -A

الغد برس/ بغداد

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، رسالة من نظيره الصيني شي جين بينغ أكد فيها الأخير "اهتمامه البالغ" بتطوير العلاقات مع العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الثلاثاء، السفير الصين لدى العراق تسوي وي، وتسلم أثناء اللقاء، رسالة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، هنأ خلالها بعيد ميلاده، متمنيا له التوفيق والسداد".

وأضاف البيان أن "الرئيس الصيني أكد في رسالته، اهتمامه البالغ بتطوير العلاقات مع العراق واستعداده لبذل الجهود المشتركة مع الرئيس لمواصلة تعميق التعاون الودي وبما يرتقي بعلاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية العراقية إلى مستويات أعلى".

وتابع البيان، أنه جرى خلال اللقاء "التأكيد على الإمكانات المتاحة لتوطيد العلاقات المتنامية بين البلدين، حيث أشار الرئيس إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاستثمارية سيما تطوير البنى التحتية والخدمات، مؤكداً ترحيب العراق بالخبرات الصينية المتنوعة للإسهام في تطوير وتنمية قطاعات الصناعة والزراعة والتعليم".

بدوره، أكد السفير الصيني "التزام بلاده بتعزيز علاقاتها مع العراق في الميادين كافة"، واستعرض "الأوضاع السياسية والاقتصادية والصناعية في الصين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار