القبض على 31 مطلوباً ومخالفاً لشروط الإقامة في 3 محافظات

15-08-2024, 10:05

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، القاء القبض على 31 مطلوباً ومخالفاً لشروط الإقامة في محافظات بغداد وديالى وكربلاء.

وذكر بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "قيادة شرطة محافظة ديالى تستمر في تنفيذ حملاتها الأمنية لملاحقة منفذي الجريمة المنظمة، حيث تمكنت مفارز قيادة الشرطة من الإطاحة بثلاثة مطلوبين وفق قضايا جنائية مختلفة".

وأضاف البيان أن "المفارز ضبطت عجلات عليها إشارات حجز ودراجات نارية مخالفة للأنظمة والقوانين المرورية"، مشيراً إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين وفق التهم الموجهة إليهم".

وفي بيان ثانٍ قالت الوزارة إنه "ضمن الجهود الأمنية خلال زيارة الأربعين المليونية في كربلاء المقدسة، تمكنت مفارز قسم الشرطة العربية والدولية في قيادة شرطة كربلاء المقدسة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية متمثلة بقسم الأمن السياحي والاستخبارات والأمن الوطني وجهاز المخابرات الوطني العراقي وقسم الإقامة من حجز 19 مخالفاً من جنسيات أجنبية لمخالفاتهم شروط الإقامة".

وأضاف البيان أنه "تمت إحالة المخالفين الى شعبة الإبعاد من أجل إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم"، مشيراً إلى أنه "هذه الحصيلة بعد تنفيذ حملة موسعة داخل الفنادق والمطاعم والشركات في مدينة كربلاء المقدسة لمتابعة العمالة الأجنبية والوافدين استعداداً لزيارة الأربعين المليونية".

وفي بيان أخر ورد لـ"الغد برس"، أكدت الوزارة أن "مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بـ(مراكز شرطة الشعب، الزهور، المدائن، الصدر الأول) القبض على (9) مطلوبين بجرائم مختلفة وفق المواد القانونية (413/406/453/238/432/405 )".

وتابعت أن "عملية إلقاء القبض جاءت خلال تنفيذ أوامر القبض ضمن قواطع المسؤولية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصولياً".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار