سيلفي وابتسامة: السفير الياباني: اكدت للسوداني استمرار التعاون بيننا

19-08-2024, 18:13

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الاثنين، أن هناك المزيد من العمل والتعاون بين اليابان والعراق خلال الفترة المقبلة.

وقال ماتسوموتو في منشور على منصة "اكس" تابعته "الغد برس"، إنه "أجريت اليوم مناقشة ممتعة للغاية مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول الوضع الإقليمي والتعاون الثنائي بين العراق واليابان". 

وأشاد السفير الياباني، "بالدور الإيجابي والبناء الذي يلعبه العراق في الوضع الإقليمي الحالي بما في ذلك غزة وأكدت أن اليابان ستواصل أيضًا العمل مع أصحاب المصلحة الإقليميين من أجل السلام والاستقرار".

واشار إلى انه "فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، فقد تطرقت إلى التقدم المحرز في أعمال مصفاة البصرة لتكرير النفط الخام، وأهمية القروض المقدمة بالين الياباني للمشاريع المستقبلية في العراق، وتقنية شركة هيتاشي زوسين إينوفا في مشروع تحويل النفايات إلى طاقة في بغداد".

وأكد انه "اتفقنا تمامًا على أنه سيكون هناك بالتأكيد المزيد من العمل بين اليابان والعراق".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد لـ "الغد برس" إن "السوداني استقبل السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، لاستعراض مجمل العلاقات العراقية اليابانية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

  


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار