فصيل عراقي لـ"الغد برس": سنشارك في الرد الإيراني على الكيان الصهيوني

20-08-2024, 19:55

+A -A

الغد برس/ خاص 

اكد عضو في إحدى الفصائل العراقية، اليوم الثلاثاء، أن الفصائل في البلاد ستشارك في الرد الإيراني ضد الكيان الصهيوني من منطلق الاعتداء الذي طال جرف النصر واوقع شهداء وجرحى.

وقال عضو المكتب السياسي في احدى الفصائل العراقية (طلب عدم ذكر اسمه)، في حديث لـ"الغد برس"، إن "إيران سترد بعد ان اقدم الاحتلال الصهيوني  على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران وانتهاك سيادتها"، مشيراً الى أن "الرد الإيراني قائم وثابت بحسب القيادة الإيرانية"، مرجحاً "حدوثه بعد انتهاء الزيارة الاربعينية". 

وأضاف إن "الفصائل العراقية ستشارك في الرد الإيراني ضد الاحتلال الصهيوني من منطلق الاعتداء الذي طال جرف النصر واوقع شهداء وجرحى".

وفي وقت سابق، أكدت هيئة الحشد الشعبي، وقوع ضحايا وجرحى بانفجار استهدف قوات تابعة له شمالي محافظة بابل.

وذكر بيان للهيئة،  أن "قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر/ منطقة السعيدات تعرضت الى انفجار لم تعرف طبيعته، مما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين".

وأفادت مصادر امنية، باستشهاد وإصابة ثمانية منتسبين من الحشد الشعبي بانفجارات في مواقع تابعة للحشد شمالي بابل.

يشار الى أن في 31 تموز الماضي، اغتال الكيان الصهيوني، اسماعيل هنية في محل إقامته شمال العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بعد رصد تواجده في ذلك المكان الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية، أصغر جهانغيري، أن رد محور المقاومة على اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سيكون قاسياً.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار