عمليات استباقية تطيح بـ287 متهماً بجرائم اقتصادية

21-08-2024, 15:18

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني، الأربعاء، القبض على 287 متهماً بجرائم اقتصادية وضبط ٧٥٠ ألف علبة دوائية منتهية الصلاحية، فضلاً عن إحباط تهريب نحو ٨٩ ألف لتر من المشتقات النفطية.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "في إطار المتابعة المستمرة والجهود الرامية للحفاظ على الأمن الاقتصادي وتنفيذاً لخطة تأمين زيارة الأربعين بجوانبها كافة، نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني عمليات استباقية أسفرت عن إلقاء القبض على ٢٨٧ متهماً بالجرائم الاقتصادية بعد استحصال الموافقات القضائية".

وأضاف البيان أن "عمليات إلقاء القبض تلتها جولات رقابية على المخازن والأسواق للمحافظة على الأمن الغذائي للمواطنين تمكنت خلالها مفارزنا من ضبط أكثر من ٢٠٠٠ طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالاشتراك مع الفرق الصحية".

وأشار إلى "ضبط مفارزنا الاقتصادية أكثر من ٧٥٠ ألف علبة دوائية منتهية الصلاحية ومخالفة لضوابط وشروط وزارة الصحة، وضبط ٨٥ خط تجاوزٍ على الخطوط الرئيسة لشبكات المياه".

 وتابع البيان أن مفارز الأمن الوطني "أحبطت تهريب نحو ٨٩ ألف لتر من المشتقات النفطية وضبطت ١٣ عجلة محملة بالمشتقات المهربة"، مشيراً إلى "إحالة جميع المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار