كتلته النيابية: السوداني انتشل العراق من ظروف صعبة جداً

21-08-2024, 16:55

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكدت كتلة الفراتين النيابية، اليوم الاربعاء، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني انتشل العراق من ظروف صعبة جدًا، وعمل على تحسين ظروفه السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فيما قالت إن الإعلام الاصفر يحاول التقليل من إنجازات الحكومة الحالية.

وقالت رئيس الكتلة رقية النوري في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "حكومة الخدمة الوطنية، المتمثلة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مضت بقوة واقتدار طيلة الفترة السابقة والحالية، ومنذ منحها ثقة البرلمان في تنفيذ برنامجها الإصلاحي والخدمي، حيث أن المنهاج الحكومي الذي على أساسه تم منحها الثقة، تحقق منه عدد مهم من فقراته الاستراتيجية، بالرغم من كل الظروف التي عصفت بالمنطقة والتي كان العراق جزءًا منها".

وأضاف البيان، إن "التحسن الذي تطمح إليه حكومة السوداني هو أعلى وأشمل من المنجزات الحالية التي لمسها المواطن على أرض الواقع، كما أن السوداني عمل بجهد كبير وواضح من أجل تنفيذ برنامجه وإنجاز فقراته التي تنوعت بين الملفات الاقتصادية والخدمية والأمنية، إضافةً إلى ملف العلاقات الخارجية، حيث شهد ملف العلاقات الدولية انفتاحًا غير مسبوق على الكثير من دول العالم، واستعادة العراق مكانته الدولية والإقليمية".

وأكد أن "حكومة السوداني انتشلت العراق من ظروف صعبة جدًا، وعملت على تحسين ظروفه السياسية والاجتماعية والاقتصادية بكل الوسائل المتاحة، حتى على المستوى الخارجي والعلاقات الدولية. والرأي العام واضح في هذا الصدد".

واشار إلى أن "الإعلام الأصفر وأبواقه المأجورة، التي تتصيد في الماء العكر، عمل على إثارة كل ما من شأنه التأثير على إنجازات حكومة السوداني، واستغلت قنوات الفتنة أبسط الأمور لتهويلها والطعن بحكومة السوداني عبر كل الوسائل، وذلك من أجل التشويش على الرأي العام وإيهام المواطن بأن الحكومة كسابقاتها ولا تختلف عنها في شيء".

ولفت إلى انه "لا توجد في جميع دول العالم حكومة تخلو من بعض النقاط أو الأمور التي تحمل طابعًا سلبيًا في موقف ما أو في حالة معينة، والأخطاء واردة من جميع أفراد بني البشر. لكن يبقى الأمر ضمن حدوده الطبيعية، ونرى أن تهويل وإثارة موضوع المدعو (محمد جوحي) أو غيره هو محاولة لتضخيم الأمور، وذلك لإفشال كل الإنجازات والمشاريع التي تخدم الشعب العراقي".

وكدت النوري وفقا للبيان، اننا "في الوقت الذي نعتقد جازمين بأن الكثير من المنصفين، سواء في العمل السياسي أو الاجتماعي بشكل عام، لا تنطلي عليهم مثل هذه الأمور، نطالب بالتأزر والتوحد ودعم الحكومة للارتقاء بواقع البلاد، والتخلي عن المصالح الشخصية، وتفعيل القانون على الجميع خدمةً للصالح العام"، مشيرة إلى أن "حكومة السوداني ماضية في تنفيذ كل المشاريع التي تصب في خدمة الشعب العراقي ورفاهيته، وتطور البلد واستقراره".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار