الكهرباء تفصح عن دورها بعملية تفويج الزائرين

22-08-2024, 21:40

+A -A

الغد برس/ متابعة

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، عن مهام غرفة العمليات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وفيما أكدت تقسيم كربلاء المقدسة لـ 3 محاور لدعم استمرار تجهيز الطاقة، أفصحت عن دورها بعملية تفويج الزائرين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أحمد موسى، في حديث للإعلام الرسمي، تابعته "الغد برس" إن "غرفة العمليات شكلت قبل زيارة العاشر من محرم الحرام ويستمر عملها إلى حين انتهاء زيارة الأربعين برئاسة وزير الكهرباء وهي تشرف على تأمين الكهرباء لكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل بعد أن قسمت المناطق إلى عدة محاور وهي محور بغداد - كربلاء ، محور نجف - كربلاء ومحور بابل - كربلاء".

وأضاف موسى، أن "المفارز الفنية للوزارة أمنت الاستثناءات للمواكب وطرق الزائرين وأعمدة الإنارة وهيأت جميع المواد اللازمة لإدامة الشبكة"، موضحا، أن "المفارز قسمت إلى فرق ساندة تنتشر على طول المحاور المذكورة وعززت بملاكات من جميع تشكيلات الوزارة في المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية وعززت أيضا تواجدها في كربلاء المقدسة ومحاور سير الزائرين".

وأشار إلى، أن "كربلاء المقدسة قسمت إلى ثلاثة أطواق: الأول يشمل المدينة القديمة والمناطق القريبة منها، والثاني يشمل الأقضية والطوق الثالث يشمل طرق الزائرين".

وبين موسى، أن "بعض العوارض الفنية في منظومة الشبكة الكهربائية قد تحصل؛ بسبب الأحمال العالية وزيادة الطلب على الطاقة بسبب إرتفاع درجات الحرارة، لكن سرعان ما تعالج تلك العوارض من قبل ملاكات الوزارة المنتشرة على طول الطرق وهي مهيأة ومزودة بجميع لوازم الصيانة".

وواصل، أن "غرفة العمليات تباشر أعمالها في مقار السيطرة لمتابعة أحمال المغذيات والمحطات الثانوية وتحرف الطاقة وفق مسير الزائرين حتى دخولهم إلى كربلاء المقدسة"، لافتا إلى، أن "الوزارة تشارك بجهد كبير يتمثل بتفويج الزائرين إلى كربلاء المقدسة، وكذلك التفويج العكسي بعد انتهاء الزيارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار