العراق يشيد بالدور الأميركي في القضاء على 15 إرهابيا بصحراء الأنبار

31-08-2024, 19:00

+A -A

الغد برس/بغداد

اشاد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، بدور القوات الاميركية في القضاء على 15 إرهابيا خلال عملية صحراء الانبار يومس أمس الجمعة.

وذكرت الخارجية في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "حسين استقبل، اليوم السبت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، آلينا رومانسكي، لمناقشة المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإرسال المساعدات، وخاصة الطبية، إلى القطاع، كما تمت الإشارة إلى العملية العسكرية التي نُفذت في صحراء الأنبار وأسفرت عن تحييد 15 إرهابياً من عناصر تنظيم داعش".

وأشاد وزير الخارجية وفقا للبيان، "بالتعاون المشترك بين القوات العراقية والأمريكية وبنجاح هذه العملية المهمة".

وأضاف البيان، إنه "تم التطرق إلى مؤتمر التحالف الدولي ضد داعش المقرر عقده في واشنطن بداية الشهر المقبل، ومشاركة العراق فيه، يُذكر أن هذا التحالف يضم 87 شريكاً وتم تأسيسه أساساً لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، وسيكون المؤتمر على مستوى وزراء خارجية الدول المشاركة".

واشار إلى انه "تمت مناقشة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في الشهر المقبل، والتي ستشهد حضور العشرات من قادة العالم، وجرى بحث دور البلدين في هذه الاجتماعات والتنسيقات المطلوبة بينهما لعقد اجتماعات ثنائية على هامش مشاركة وفدي البلدين في نيويورك".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار