شرطة ديالى تكشف ملابسات جريمة قتل معقدة.. ما علاقة الزئبق؟

5-09-2024, 10:20

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الخميس، عن ملابسات حادثة قتل شخصين أحمدهما من البصرة ولأخر من صلاح الدين في المحافظة.

وذكر بيان للقيادة ورد لـ"الغد برس"،  إنه "بجهود استثنائية ومتابعة مباشرة من قبل قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي، الرامية الى كشف ملابسات حادث اغتيال شخصين في ناحية قرة تبة، وجه القائد بتشكيل فريق عمل أمني مختص من الضباط الأكفاء برئاسة مدير قسم شرطة قرة تبة وعضوية ضباط من قسم مكافحة الإجرام وخلية الصقور الاستخبارية قسم ديالى وشعبة الاستخبارات والأدلة الجنائية".

وأضاف أن "الفريق الأمني وخلال فترة وجيزة تمكن من الكشف عن الجثتين بالتنسيق مع الطبابة العدلية والتعرف على هويتيهما وتبين  أن أحدهما يسكن محافظة البصرة والآخر يسكن محافظة صلاح الدين".

وتابع أنه "جرت متابعة حيثيات الحادث والتحري عن الجناة من خلال جمع الأدلة والتحريات من مكان الحادث، حيث تم الوصول الى خيوط الجريمة وإلقاء القبض على الجناة وتوقيفهم وفق المادة 406 قتل".

 وأوضح البيان أن "المتهمين اعترفا بجريمة القتل بسبب خلاف على بيع وشراء مادة الزئبق نتج عنه تهديدات بين الطرفين دفع الجاني بإيهام عنصري العصابة واقتيادهما لجهة بعيدة عن مركز الناحية بداعي تسليمهما (مادة الزئبق ) بعد ذلك أقدم على قتلهما رمياً بالرصاص ورمى هواتفهم النقالة بأحد الأنهر القريبة لإخفاء الجريمة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار