أسعار الذهب تعزز مكاسبها اليومية بشكل ملحوظ

5-09-2024, 17:10

+A -A

الغد برس/ متابعة

عززت أسعار الذهب العالمية من مكاسبه بشكل ملحوظ خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم، حيث يأتي ذلك بعد الكشف عن بيانات أمريكية هامة متعلقة بسوق العمل.

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.88% إلى 2547 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.87% إلى 2517 دولار للأوقية.

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال هذه اللحظات من تعاملات يوم الخميس، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي قد تقدم المزيد من الدلائل على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

يميل الذهب غير المدر للعائد إلى الأداء الجيد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. كما يُعتبر تحوطًا ضد عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

أظهرت البيانات التي صدرت أمس أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أعوام ونصف في يوليو/تموز، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها، لكن هذا التراجع في حد ذاته ربما لا يكفي لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن خفض أسعار الفائدة ضروري للحفاظ على صحة سوق العمل.

رفع التجار احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر إلى 45% من 38%، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية. يعد تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة محوريًا لتوقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي

قال تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade، إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية أقل من التوقعات، فسيؤدي ذلك إلى إعادة خفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى الصورة، مما قد يؤثر سلبًا على الدولار ويعزز الذهب

وأضاف ووترر: "ربما لم يتم الوصول إلى أعلى مستويات الذهب في عام 2024 بعد، حيث يعد مستوى 2600 دولار هدفًا قابلاً للتطبيق قبل نهاية العام، إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بسلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة السريعة قبل نهاية العام".

كما يترقب المستثمرين أيضًا الكشف عن تقرير التوظيف ADP، وقراءة عن صناعة الخدمات الأمريكية، وبيانات مطالبات البطالة المقرر صدورهم في وقت لاحق من اليوم.

وقال محللون في بنك NAB في مذكرة "يبدو أن البنوك المركزية هي المحرك الرئيسي للطلب على الذهب خلال الأرباع الأخيرة". حيث رفع البنك متوسط توقعاته للذهب لعام 2024 إلى 2315 دولارًا.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار