الاعرجي يؤكد على ضرورة تفكيك مخيم الهول السوري

18-10-2022, 16:13

+A -A
الغد برس/بغداد  

شدد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تفكيك مخيم الهول السوري.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم، السفير النرويجي في بغداد أسبين ليند بيك"، مبيناً أنه "تم بحث سبل تمتين العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، فضلاً عن بحث الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي".

وأكد الأعرجي على "أهمية حث الأطراف على الحوار من أجل السلام في المنطقة والعالم"، مشيراً إلى أن "العراق حريص على ألا يكون طرفاً في هذه المعركة، وأن موقفه هو السعي لإقناع أطراف الأزمة بالحوار".

واشار إلى "حاجة العراق لوقوف المجتمع الدولي معه بشكل أكبر لتفكيك هذا مخيم الهول"، مشدداً على "أهمية أن يبقى المجتمع الدولي متماسكاً في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والبشرية والإعلامية".

وحذر الأعرجي من "خطورة ظاهرة المخدرات في المجتمعات"، مؤكداً "العمل مع الجهات القانونية، لتعديل قانون مكافحة المخدرات، وتشديد العقوبات الخاصة بهذه الجريمة".

من جانبه، أكد السفير النرويجي حرص بلاده على "إدامة الشراكة مع العراق من خلال عملية العزم الصلب وحلف الناتو"، معرباً عن استعداد بلاده "للتعاون مع العراق في مجالات تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار