مسؤول إيراني يكشف الهدف من زيارة بزشكيان إلى العراق.. سيبحث هذه الملفات

8-09-2024, 19:05

+A -A

الغد برس/بغداد 

كشف عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني، محمد مهدي شهرياري، الهدف من الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العراق الاربعاء المقبل.

وقال شهرياري في تصريح للإعلام الإيراني تابعته "الغد برس"، إن "الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية، مسعود بزشكيان الى العراق، تأتي في سياق تعزيز العلاقات الايرانية مع دول الجوار ودعم النمو الاقتصادي وحل بعض الخلافات".

وأضاف إن "الجمهورية الاسلامية لطالما ركزت على التعامل والتعاون مع جيرانها"، مؤكدا ضرورة استمرار هذه الاواصر وذلك انطلاقا من اولويات السياسة الخارجية الايرانية القائمة على رفع مستوى التعاون مع الجيران".

وأوضح أن "الزيارة الخارجية الاولى للرئيس بزشكيان والتي خصصت للعراق باعتباره الجار الستراتيجي للجمهورية الاسلامية الايرانية، وتجمع بين البلدين مشتركات مذهبية عريقة، تحظى باهمية كثيرة"، مبينا ان العراق، فضلا عن القاسم الاقليمي، اصبح اليوم حليفا لايران".

وحول برامج الزيارة، اشار الى توقيع عدد من الاتفاقات وحل بعض الخلافات والتحديات، مؤكدا بان ازالة هذه الهواجس تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية اكثر من اي وقت مضى؛ مردفا ان الحكومة الايرانية الـ 14 تولي اهمية الى رفع مستوى التعاون مع الجوار وبما يخدم التنمية الاقتصادية في البلاد".

وسيزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العراق، یوم الاربعاء المقبل في اول زيارة خارجية له بعد توليه منصب الرئاسة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار