الحكيم يجدد الدعوة لإجراء "محاكمة القرن"

9-09-2024, 15:21

+A -A

الغد برس/ بغداد

جدد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، الدعوة لإجراء "محاكمة القرن" للمتهمين بسرقة الأمانات الضريبية، مشدداً على ضرورة أن تكون علنية وتعرض على الرأي العام.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس": "ناقشنا مع سفير الاتحاد الأوربي في بغداد توماس سيلر الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي، وأكدنا أهمية الاتحاد للعراق، ودعونا لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الجانبين".

وأضاف الحكيم: "أكدنا دعمنا واسنادنا للجهود الحكومية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي لملفات مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد والمخدرات، وبيّنا أن العراق يمتلك تجربة حقيقية في مكافحة الإرهاب وممكن الاستفادة منها للدول التي تعاني من الإرهاب سواء بالتهديد الأمني أو العسكري".

وأشار إلى "أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين في مكافحة الفساد"، مجدداً دعوته إلى "محاكمة القرن لجريمة سرقة القرن وإطلاع الرأي العام على حيثياتها والمتورطين بها"، مؤكداً أيضا "أهمية مكافحة الفساد عبر تجفيف المنابع واستخدام التكنلوجيا الحديثة والتطبيقات الإلكترونية وتجاوز الحلقات الروتينية المعرقلة".

وشدد الحكيم على "إنهاء ملف التحالف الدولي ضد داعش، وأهمية استبدال التحالف بعلاقات ثنائية بينية مع بعض دوله بما يحفظ مصالح العراق وأمنه وسيادته".

وتابع: "كما جددنا المطالبة بإيقاف الحرب في غزة، وحمّلنا المجتمع الدولي مسؤولية ذلك، وقلنا بضرورة تطبيق القوانين والقرارات الدولية دون انتقائية على الكيان الإسرائيلي الغاصب".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار