تأكيد من وزير الكهرباء على أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية

10-09-2024, 09:59

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الثلاثاء. على أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية، في حين أشار   إلى أهمية تطبيق نظام ‏الشبكة الذكية.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "عقد اجتماعاً مع الفريق الوزاري الخاص بمشاريع التحول الذكي في الشبكة الكهربائية، لمناقشة آليات ‏تحسين جباية رسوم استهلاك الكهرباء, وخطط التحول نحو الشبكة الذكية".‏

وأضاف البيان أن وزير الكهرباء "اطلع على الآليات المتبعة في استحصال الجباية, والمعوقات التي تواجهها, ‏والخطط ‏المقترحة لتحسين كفاءة التحصيل وشدد على أهمية متابعة جباية رسوم استهلاك الكهرباء من ‏المجمعات الاستثمارية، وأكد أن تقديم ‏خدمة كهربائية مستقرة للمواطنين, يجب أن يترافق مع جباية فعالة ‏لرسوم الاستهلاك, لضمان استمرارية ‏الشبكة وتطويرها".

كما ناقش المجتمعون بحسب البيان، "خطوات التحول نحو الشبكة الذكية, وتحديد المناطق التي سيتم شمولها بالنظام ‏في ‏المرحلة الأولى من المشروع".

وأشار وزير الكهرباء إلى "أهمية التحول الذكي", مبيناً أن "تطبيق نظام ‏الشبكة الذكية سيسهم في تحسين ‏إدارة الشبكة الكهربائية وتقليل الهدر، مما سينعكس إيجاباً على جودة ‏الخدمة المقدمة للمواطنين".‏




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار