شمشون كوريا يصالح جماهيره والاردن يعود بثلاثة نقاط من "الفدائيين"

10-09-2024, 19:07

+A -A
الغد برس/بغداد 

تجاوز الأردن بدايته المحبطة في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وحقق الفوز 3-1 على فلسطين، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية في المرحلة الثالثة من التصفيات.

وكان الأردن على مقربة من الفوز في الجولة الأولى، قبل أن يفرض الكويت عليه التعادل 1-1 في الدقائق الأخيرة، ليفقد نقطتين في صراع التأهل لكأس العالم 2026.

وبدأ الأردن بقوة، ليفتتح التسجيل بعد خمس دقائق فقط من صفارة البداية أمام فلسطين عن طريق يزن النعيمات، لكنه لم يتمكن من زيارة الشباك مجددا في الشوط الأول رغم الفرص المتلاحقة.

وتعادلت فلسطين في الدقيقة 41 عن طريق مهاجمها وسام أبو علي، الذي لعب ضربة رأس من مسافة قريبة في الشباك.

وأعاد النعيمات الأردن للمقدمة بعد خمس دقائق من نهاية الاستراحة، وعزز نور الروابدة تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 72.

وتقدم الأردن إلى صدارة المجموعة الثانية مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، قبل مباراة العراق والكويت التي تقام في وقت لاحق من اليوم، في حين توقف رصيد فلسطين عند نقطة واحدة.

أمام فيما يتعلق بمباراة المنتخب الكوري وعمان، فقد سجل اهداف الشمشون كل من "هوانغ هي تشان" في الدقيقة العاشرة، و "هيونغ مين سون" في الدقيقة 82، و "جوو مين كيو" في الدقيقة 90، بينما سجل أحمد الخميسي الهدف الوحيد للمنتخب العماني في الدقيقة 45.

ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة، التي تضم أيضا العراق وكوريا الجنوبية وعمان والكويت، بعد نهاية المرحلة الثالثة مباشرة إلى كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في حين يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة من التصفيات.

ومن المقرر ان يلاعب العراق نظيره الكويتي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب جابر الدولي بدولة الكويت.

 

وأدناه نتائج تصفيات آسيا المؤهلة لكاس العالم 2026 والتي أقيمت مساء اليوم:

 

الصين 1 ـ 2 السعودية

قرغيزستان 2 ـ 3 اوزباكستان 

كوريا الشمالية 2 ـ 2 قطر 

اندونيسيا 0 ـ 0 أستراليا



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار