المرور لـ"الغد برس": طورنا تطبيقاً خاصاً لإبلاغ المواطنين عن مخالفات السير عبر "الموبايل"

11-09-2024, 18:00

+A -A

الغد برس/ خاص

اكدت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، انها بصدد تعميم تجربة الكاميرات الذكية على جميع تقاطعات وشوارع العاصمة بغداد، فيما تحدثت عن تطوير تطبيق مروري يستخدمه المواطنين للإبلاغ عن مخالفات السير.

وقال المتحدث باسم المديرية، العقيد حيدر شاكر، في حديث لـ "الغد برس" إن "مديرية المرور انشأت تطبيقا فرعيا خاصا بالمخالفات المرورية واطلقته على منصة اور الالكترونية"، لافتاً إلى أنه "بإمكان السائق الدخول للتطبيق وتسجيل بيانته الكاملة بعدها ستصل اليه اشعارات بالغرامات المرورية عبر الهاتف ومن خلال التطبيق نفسه".

وأضاف إن "المديرية تعمل على انشاء تطبيق خاص بعيدا عن عمل منصة اور ومن اجل الغرض ذاته"، منوهاً بأن "المرور العامة بصدد استحصال الموافقات الرسمية من شركة ابل لرفع التطبيق بالمتجر الخاص بها".

وبشأن اجراءات المديرية في تقليل حوادث السير، أشار شاكر إلى أن "المديرية ركزت على نشر الرادرات الثابته والمتحركة على الطرق السريعة للحد من حوادث السير"، مستدركاً بالقول أن "مديرية المرور عملت على نشر مفارز جوالة على الطرق من اجل تحديد المخالفات المرورية".

وأكمل: "كذلك عملت المديرية على نشر الكاميرات الذكية في شوارع العاصمة بغداد من اجل تنظيم حركة المرور والتي بدورها ساهمت بانسيابية عالية في حركة السير داخل شوارع العاصمة"، خاتماً بالقول أن "مديرية المرور العامة ستعمم هذه التجربة في جميع شوارع بغداد خصوصا بعد اكمال عمليات بناء الطرق والجسور التي اطلقتها الحكومة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار