فيتنام.. مصرع وفقدان نحو 300 شخص جراء الفيضانات

12-09-2024, 13:02

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت السلطات الفيتنامية، اليوم الخميس، مصرع بحياة ما لا يقل عن 197 شخصاً وفقدان من 100 شخص نتيجة فيضانات وانهيارات أرضية.

وذكرت السلطات، في بيان أن "الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار "ياغي" أودت بحياة ما لا يقل عن 197 شخصاً في فيتنام، في حين ما زال هناك أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية".

واجتاح إعصار "ياغي"، الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ نحو 30 عاماً، المنطقة السبت الماضي، حاملاً رياحاً قوية وأمطاراً استوائية.

وتعهّدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم، منح فيتنام 3 ملايين دولار أسترالي (1.9 مليون دولار أميركي) من أجل المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية الأخرى.

وقالت وونغ: "دعمنا سوف يركّز على الاستجابة السريعة والتعافي المبكر بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للخطر، التي تشمل النساء والأطفال والأشخاص الذين يعانون من إعاقات، والمجتمعات التي تعيش في مناطق ريفية معزولة، والمناطق النائية".

وقالت السلطات الفيتنامية إن العاصفة الاستوائية ألحقت الضرر بالآلاف من المنازل، منها كثير غمرته المياه تماماً. كما اقتلع الإعصار مئات الآلاف من الأشجار في أقاليم عدة، في حين نفق نحو 1.5 مليون من حيوانات المزارع، وبصورة أساسية الدواجن والماشية.

كما تضرر نحو 200 ألف هكتار من حقول الأرز بصورة كبيرة، ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على بعض المناطق.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار