أسعار الذهب تعزز مكاسبها في تعاملات الخميس

12-09-2024, 17:40

+A -A

الغد برس/ متابعة

عززت أسعار الذهب العالمية من مكاسبها خلال اللحظات القليلة الماضية، حيث يأتي ذلك بعد الكشف عن بيانات اقتصادية أمريكية هامة.

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.77% إلى 2562 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بحوالي 0.9% إلى 2534 دولار للأوقية.

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال هذه اللحظات من تعاملات يوم الخميس، مع تركيز المتداولين على البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة التي قد تقدم المزيد من الرؤى حول خفض متوقع لسعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق في أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: "من المرجح أن يكسر الذهب مستوى 2532 دولارًا. ولكن البيانات الاقتصادية الكلية القوية، وخاصة من الولايات المتحدة، والتي تشير إلى نمو كبير أو تحسن اقتصادي، يمكن أن توقف اتجاهه الصعودي".

سيركز المتداولون على مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وبيانات طلبات البطالة الأولية، المقرر صدورها في الساعة 15:30 بتوقيت الرياض، بالإضافة إلى بيانات معنويات المستهلك التي ستصدر يوم الجمعة.

من المتوقع أن يبلغ مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي على أساس شهري 0.1%، في حين من المتوقع أن يبلغ 1.8% على أساس سنوي. يُقارن هذا بقراءات الشهر الماضي التي بلغت 0.1% و2.2% على التوالي.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء أن أسعار المستهلك في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل طفيف في أغسطس/آب، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات، وهو ما قد يثني بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

وأضاف وونغ أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك لم تظهر ارتفاعات كبيرة في التضخم، وهو ما يدعم أسعار الذهب للاستقرار فوق 2500 دولار ويشير إلى عدم وجود تغييرات فورية في سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومن المرجح أن يبدأ مسؤولي الفيدرالي الأمريكي تخفيضات أسعار الفائدة التي طال انتظارها الأسبوع المقبل بخفض ربع نقطة مئوية، حيث يسعون إلى تقليل احتمالات الركود حتى مع إحجامهم عن اتخاذ إجراءات أكثر عدوانية بسبب ضغوط الأسعار الأساسية السليمة.

تميل السبائك ذات العائد الصفري إلى أن تكون استثمارًا مفضلًا وسط انخفاض أسعار الفائدة والاضطرابات الجيوسياسية.

وأظهرت أداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية توقع الأسواق بنسبة 87% خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر، ارتفاعًا من 66% قبل صدور بيانات التضخم.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار