بزشكيان: لا اشعر بالغربة ببين اخوتي في كردستان العراق

12-09-2024, 17:35

+A -A

الغد برس/بغداد 

اكد الرئيس الايراني، مسعود بزشكيان، اليوم الخميس، في زيارة له لاقليم كردستان العراق انه لا يشعر بالغربة بين اخوته في الاقليم.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن بزشكيان قوله: حرص الجمهورية الاسلامية الايرانية على توطيد التعاون الاقتصادي والتجاري مع اقليم كردستان العراق، ولا بد من ارساء الظروف الامنية اللازمة لتعزيز التبادل والتعامل الاقتصادي والتجاري لا سيما في المناطق الحدودية".

وأضاف بزشكيان: "اني لا اشعر بالغربة هنا بين اخوتي. كما ارى من الضروي مرة اخرى ان اعرب عن شكري لمشاركة رئيس اقليم كردستان العراق في مراسم تشييع الرئيس الايراني الفقيد."

وأكد أنه "لا بد من التحرك باتجاه الاتفاق والتفاهم في اطار المزيد من تعزيز التواصل بهدف تحقيق التقدم والتنمية المتبادلين قائلا اننا اتفقنا خلال مباحثاتنا مع رئيس الوزراء العراقي على صياغة آفاق لتنمية التعاون الثنائي في اطار وثيقة استراتيجية شاملة طويلة الامد".

واشار إلى أن "إيران  جاهزة لتوسيع التعاون مع جيرانها بما فيهم اقليم كردستان العراق شاكرا كرم الضيافة والتعاون اللذين ابداهما الاهالي والمسؤولين في مجال التحضير لاقامة مسيرة الاربعين".

ووصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أمس الأربعاء، إلى مطار بغداد الدولي وكان في استقباله رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار