من هم الأطفال الأكثر رفاهية في الدول العربية؟.. تعرف على مركز العراق

12-09-2024, 20:30

+A -A

الغد برس/متابعة

كشفت نتائج استطلاع رأي جديد، عن ترتيب الدول العربية التي يتمتع فيها أطفالها بـ"الرفاهية"، والتي يندرج تحتها حياة تتسم بالاحترام والكرامة، وفرصة التعلم والنمو، وهي كلها عوامل تتنبأ بمستقبل أفضل وواعد للأجيال القادمة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "غالوب" الأمريكية للأبحاث، اليوم الخميس، أن دول الخليج تحتل مرتبة عالية في معاملة الأطفال بكرامة وفرص النمو.

وعندما يتعلق الأمر بالاعتقاد بأن الأطفال في بلادهم يعاملون باحترام وكرامة، وهو ما تعهّد جميع زعماء العالم تقريبا بضمان توفيره، باعتبارهم موقعين على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، فإن 3 من البلدان الخمسة الأولى، حيث من المرجح أن يؤمن مواطنيها بهذا المبدأ، هي دول الخليج.

وفي العام الماضي 2023، أجمع سكان المملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، تقريبا، أن الأطفال في بلادهم يعاملون باحترام وكرامة.

ترتيب الدول العربية التي يعتقد أن أطفالها يعملون باحترام وكرامة

تحتل الكويت المراكز الخمسة الأولى بالقائمة، في حين تخطّت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المراكز العشرة الأولى بفارق ضئيل.

ويأتي العراق فقط، حيث أن نصف سكانه تقريبا أصغر من 15 عاما، من بين أسوأ الدول في العالم من حيث معاملة الأطفال باحترام وحصولهم على الفرصة للتعلم والنمو، وفقا لاستطلاع "غالوب"، وبعد عقود من الصراع ونقص الاستثمار، لا يزال ملايين الأطفال في العراق ــ وخاصة الفتيات ــ خارج المدرسة.

1) السعودية (97%)

2) الكويت ((96%)

3) الإمارات العربية المتحدة (93%)

4) العراق (35%)

الدول العربية التي يعتقد أنها تحظى بفرص التعلم والنمو

1) الكويت (95%)

2) العراق (37%)

3) تونس (34%)

4) لبنان (28%)

5) اليمن (27%)




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار