الشابندر: جهات سياسية متخوفة من نجاح حكومة السوداني

13-09-2024, 21:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد السياسي المستقل، عزت الشابندر، اليوم الجمعة، أن هناك جهات سياسية متخوفة من نجاح وازدياد شعبية حكومة محمد شياع السوداني، فيما أشار إلى أن الحكومة الحالية ليست حكومة مثالية او خالية من الاخطاء لكنها متفوقة بجدارة على كل الحكومات السابقة.

وقال الشابندر في تصريحات اطلعت عليها "الغد برس" إن "النظام السياسي في حالة تراجع واصبح هدف السياسيين تسقيط بعضهم البعض وليس التسابق على تقديم منجز للمواطن"، لافتاً إلى أنه "من المستغرب مشاهدة زعيم كتلة يظهر للعلن ويقلل من قيمة بناء جسر او انشاء طريق او بناء مستشفى او ترميمها علماً أن هذه الامور يحتاجها المواطن فلماذا التقليل من قيمتها؟".

وأضاف أن " 20 سنة ونحن لم نشاهد هذا المنجز وما أن يأتي شخص ليقدم لنا المنجزات نبدأ بالتقليل من قيمتها لغرض التسقيط لا اكثر"، منوهاً بأن "هذا يؤكد ان الصراع بين السياسيين هو صراع على السلطة فقط".

وتابع: "اجتمعت مع بعض الزعماء الذين لديهم اعتراض على السوداني لكني لم اجدهم معترضين على السياسة النقدية او ملف ادارة النفط او الملفات الخارجية لان السوداني نجح بهذه الملفات، وانما يعترضون على المحاصصة".

وأشار الشابندر إلى أن "الإطار التنسيقي شكل حكومة الفرصة الاخيرة لاستعادة ثقة الناس وما أن بدأت تظهر معالم النجاح للحكومة عندها بدأت مخاوفهم من النجاح ومن تزايد شعبية السوداني والاستفهام حول طبيعة مشاركته بالانتخابات"، مستدركاً بالقول أن "المعترضين عندما تأكدوا من نوايا السوداني على المشاركة في الانتخابات بمفرده، عندها قرروا عدم السماح له بالنجاح وبدأوا بتسفيه منجزاته والتقليل منها".

وبين أن "ما يفعله النظام السياسي مع السوداني نابع عن ازمة اخلاقية وليس سياسية"، مشيراً إلى أن "الحكومة الحالية ليست حكومة مثالية او خالية من الاخطاء لكنها تفوقت وبجدارة على كل الحكومات السابقة".

وأوضح أن "قضية التجسس مجرد كلام وتسريبات لم تثبتها التحقيقات حتى الان، فمن الغريب جداً  ان نكبّر خطاً وظيفياً ونصغر قضية سىرقة القرن!". خاتماً بالقول: "الا ترون انهم الهوا الناس بقضية محمد جوحي التي لم تثبت حتى الان وجعلوا العامة تنسى سرقة القرن".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار