حزب بارزاني يكشف زيارة مرتقبة للسوداني إلى أربيل ويحدد أمرا يسهل مهمته

19-10-2022, 10:18

+A -A

الغد برس / بغداد

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، مشيرا إلى أن تفاهمات أطراف ائتلاف إدارة الدولة أسهمت في تسهيل مهمة تشكيل الحكومة

وقالت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية فيان صبري في تصريح اطلعت عليه "الغد برس"، إن "هناك زيارة مقررة لرئيس الوزراء المكلف إلى أربيل، لبحث العلاقات بين أربيل وبغداد، والبرنامج الحكومي"، مبينة ان "الحوارات والتفاهمات السابقة بين أطراف ائتلاف إدارة الدولة على الخطوط العريضة لبرنامج عمل الحكومة، أسهمت في تسهيل مهمة السوداني".

واشارت الى "أهمية أن يركز برنامج عمل الحكومة على الإصلاح وحل المشاكل، خصوصاً المسائل العالقة بين أربيل وبغداد، ومراجعة القرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الأعمال"، مؤكدة أن "المشاكل بين إقليم كردستان وبغداد، تعد من المسائل المهمة في برنامج عمل حكومة السوداني".

وشددت صبري على ان "ائتلاف إدارة الدولية تشكل على ثلاثة مبادئ أساسية هي الشراكة الحقيقة، التوازن، والتوافق السياسي بشأن المسائل المهمة"، منوهة إلى أن "توزيع الحقائب الوزارية سيكون حسب النقاط والاستحقاقات".

واوضحت، ان "منصب رئيس الجمهورية له 30 نقطة، ونائبه 25 نقطة، أما الوزير 20 نقطة"، لافتة إلى أن "حصة الكرد من الحقائب الوزارية ستتراوح بين 20-22% حسب مقاعدهم في مجلس النواب".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار