بعد حادثة بيجر..العراق يرسل 55 طناً من المساعدات الطبية إلى لبنان

أمس, 21:30

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، إرسال 55 طناً من المساعدات الطبية والإنسانية إلى لبنان على خلفية تعرضه لتفجيرات استهدفت مواطنيه.

وقال الحسناوي في حديث متلفز، تابعته "الغد برس"، إنه "بتوجيه من رئيس وزراء محمد شياع السوداني تم الاتصال بوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض للاطلاع على الموقف الصحي وبعد ذلك وجهنا بإرسال أدوية ومستلزمات طبية وفق حالات الجرحى الموجودة في لبنان إضافة إلى طاقم بشري من جراحين بمختلف الاختصاصات وأطباء استشاريين بالتخدير إضافة إلى كادر تمريضي وصيدلاني وانطلقت الوجبة الأولى فجر هذا اليوم وكانت بواقع 15 طنا من الأدوية والمستلزمات الصحية".

وأضاف ،إن "هذه الوجبة تضمنت كذلك المضادات الحيوية والمستلزمات المهمة كأكياس الدم والسوائل المغذية والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية ووصلت فجرا وكان في استقبالها وزير الصحة اللبناني وتحدثنا معه بأن مستشفياتنا جاهزة لاستقبال الجرحى وأوضحنا إننا جاهزون لدعم احتياج مستشفيات العيون وجراحة الأطراف ووجهنا الملاكات الصحية في هذه المستشفيات بأن يكونوا على أتم الاستعداد".

وتابع، أن "الطاقم الطبي العراقي المراسل أجرى جولة على المستشفيات وقدم المساعدة وعاد مساء اليوم وسيقدم تقريرا وافيا يوم غد بالحالات وسنتواصل كذلك في وزارة الصحة اللبنانية بناءً عليه".

وتابع أن "طبابة هيئة الحشد الشعبي أرسلت كذلك اليوم 40 طناً من المساعدات الطبية والمستلزمات المهمة، وكذلك تعتزم وزارة الصحة إرسال وجبة ثانية من 15 طناً أيضاً طبقاً لاحتياج وزارة الصحة اللبنانية".

ولفت إلى "أننا عبرنا لوزير الصحة اللبناني عن استعدادنا لاستقبال أية حالات يتطلب نقلها إلى العراق"، مشيراً إلى أنه "بحسب ما أبلغنا به الوزير فإن 25% من إصابات اليوم والأمس خطيرة في الوجه واليدين ونحن مستعدون لتقديم المساعدة في مجال مستشفيات العيون وكذلك الأطراف وحالياً بانتظار احتياجات الجانب اللبناني وكذلك تقرير الوفد الطبي العراقي الذي تواجد في لبنان".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار