السعودية تعتزم إعادة فتح قنصليتها في البصرة

أمس, 20:16

+A -A

الغد برس/ البصرة

أعلن السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، اليوم الخميس، قرب افتتاح القنصلية السعودية في البصرة، فيما أكد أن سفارة المملكة العربية السعودية في العراق تعمل وتتحرك تحت مظلة وزارة الخارجية العراقية وبالتنسيق معها.

وذكر الشمري في حديث للإعلام الرسمي، تابعته "الغد برس" أن "السفارة تعمل بجميع تحركاتها تحت مظلة وزارة الخارجية في العراق، وأي قنصلية لا بد أن يكون لديها تنسيق مع الحكومة"، لافتاً إلى، أنه "تم اليوم توقيع عقد تأسيس المكتب التجاري للسفارة في أربيل والذي سيكون جزءا من القنصلية التجارية في بغداد".

وأضاف الشمري، أنه "سيتم قريبا إعادة افتتاح القنصلية السعودية في البصرة، وسيكون التمثيل التجاري فيها بأعلى مستوى".

من جهته، أكد محمد شكري رئيس هيئة استثمار كردستان، أن "هناك تنسيقا مع السفير السعودي في بغداد لافتتاح مكتب التأسيس التجاري في أربيل، وأن جميع الآليات تمت عبر التنسيق مع الحكومة الاتحادية".

وأضاف، أنه "ستتم جميع معاملاتنا التجارية مع المملكة العربية السعودية عبر المنافذ الحدودية العراقية".

وتابع، أن "العراق سوق واحد وليس سوقين مجزأين، وهنالك تنسيق مع بغداد على افتتاح هذا المكتب والعلاقات التجارية بين العراق وإقليم كردستان من جهة والسعودية وباقي الدولة العربية من جهة أخرى ستعود بها الفائدة على كل محافظات العراق، وسيكون لدهوك فائدة كبرى؛ بسبب طبيعتها الصناعية والزراعية وإمكانياتها الاقتصادية الكبيرة".

وأقيمت، اليوم الخميس، في محافظة أربيل مراسم توقيع عقد تأسيس مكتب التمثيل التجاري السعودي، بحضور سفير المملكة العربية السعودية وممثل المكتب التجاري لها ورئيس هيئة استثمار كردستان ورئيس غرفة تجارة أربيل.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار