تميم البرغوثي يتغنى بالعراق: منبع كل شيء.. منذ الملاحم وإلى آخر الزمان

أمس, 21:34

+A -A

الغد برس/بغداد 

تغنى الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، اليوم الخميس، بتاريخ العراق خلال زيارته إلى العاصمة بغداد، فيما قال إن العراق منبع كل شيء، منذ الملاحم وإلى آخر الزمان.

وقال البرغوثي في منشور على حسابه الشخصي بالانستغرام تابعته "الغد برس": "تشرفت اليوم بلقاء رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، وقد أكرمنا كبير الإكرام في هذه الظروف التي تدهم بلادنا لا سيما في فلسطين ولبنان".

وأضاف إن "الحديث قد دار عن موقف العراق المتقدم من القضية الفلسطينية فهو بلد حر ومقاوم معاً، ولا يعترف بـ"إسرائيل"، ولا يتبنى بالتالي حل الدولتين".

وأوضح أن "رئيس وزراء العراق شدد على ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني في هذا الشأن".

واشار إلى أنه ذكر للسوداني أن "حل الدولتين" لم تزل إسرائيل، التي يشار إليها في العراق رسمياً بالكيان الصهيوني تضرب به عرض الحائط، وذكرت له اعتقادي تحريرها كلها ممكن".

وزاد أنه "شكر السوداني على مواقف العراق الشجاعة والنبيلة، وعلى مواقفه هو شخصياً في هذا الباب من الشجاعة والنيل".

وتمنى البرغوثي في منشوره، "دوام تعافي العراق وازدياده قوة وازدهاراً، فهو بلد يضرب به المثل في التغلب على شرور الغزو والحصار، والانقسام، ثم هو منبع كل شيء، منذ الملاحم الأولى إلى آخر الزمان".

واستقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق من اليوم الخميس، الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، الذي يزور العراق ضيفَ شرف في معرض بغداد الدولي للكتاب.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار