كم يدفع فيسبوك على مشاهدات ريلز؟

اليوم, 21:20

+A -A

الغد برس/متابعة

اجتاحت مقاطع الفيديو القصيرة عالم التواصل الاجتماعي بقوة، مما دفع فيسبوك إلى طرح مقاطع فيديو ريلز، التي أصبحت واحدة من أكثر أشكال المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي رواجًا في السنوات الأخيرة.

وتُعد ريلز بمنزلة إجابة فيسبوك على مقاطع الفيديو القصيرة التي انتشرت في كل مكان، ويمكنك من خلالها نشر نصائح اللياقة البدنية ومقاطع البودكاست القصيرة.

ومع وجود أكثر من 3 مليارات مستخدم حول العالم، يظل فيسبوك موقعًا بارزا ومهمًا للتواصل الاجتماعي، مما دفعه إلى دخول عالم مقاطع الفيديو القصيرة عبر ريلز.

في عام 2022 أطلق فيسبوك ميزة ريلز في أكثر من 150 دولة، وخصص مبلغًا قدره مليار دولار للمبدعين. وفي ظل التركيز المتزايد على المحتوى المرئي، أصبحت ريلز من فيسبوك واحدة من الأدوات الرئيسية للمبدعين لبناء جمهور وتحقيق الأرباح من خلال التفاعل.

وإذا كنت مستخدمًا لموقع فيسبوك، فلا بد أنك سألت نفسك كم يدفع فيسبوك على مشاهدات ريلز، أو كيفية الربح من خلال ريلز، هما سؤالان طبيعيان نظرًا إلى أن المنصات المختلفة لديها نظام دفع يعتمد على المشاهدات.

وفي التقرير التالي، نحاول توضيع كم يدفع فيسبوك على مشاهدات ريلز؟ وما العوامل التي تؤثر في أرباحك من ريلز؟ وكيف يمكنك زيادة دخلك بطريقة مستمرة؟ مع تحليل لكافة جوانب الربح من ريلز.

ما فيسبوك ريلز؟

تُعدّ فيسبوك ريلز بمنزلة مقاطع فيديو قصيرة ينشئها المستخدمون ويشاركونها عبر المنصة، ويصل طول هذه المقاطع إلى 90 ثانية، وهي مليئة بالمحتوى الإبداعي الذي يتراوح بين المشاهد الكوميدية والرقصات إلى الإرشادات والقصص الشخصية.

وتوفر هذه المقاطع أدوات تحرير متنوعة، مثل أدوات التحكم في السرعة والمؤقتات وتأثيرات الواقع المعزز لجعل كل مقطع فيديو فريدًا، وغالبًا ما يستخدم المبدعون مقطوعات موسيقية شهيرة أو أصواتًا أصلية لإضافة طبقة إضافية من الجاذبية.

كيفية تحقيق الدخل من فيسبوك ريلز

فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل من فيسبوك ريلز:

1- الإعلانات: تتمثل إحدى أسهل الطرق للكسب من فيسبوك ريلز في إضافة الإعلانات التي تظهر قبل أو أثناء أو بعد تشغيل مقطع ريلز. يدفع فيسبوك في المتوسط ما بين 8 و10 دولارات لكل 1000 مشاهدة. ويحصل فيسبوك على 45% من المبلغ الذي تربحه عبر الإعلانات، وقد يختلف المبلغ المحدد بناءً على عوامل من مثل تكلفة كل ألف ظهور للإعلان، وعدد مرات الظهور، وعدد المتابعين، والموقع الجغرافي. ومع ذلك، ليس كل شخص مؤهلاً لإضافة الإعلانات، إذ يجب أن تكون جزءًا من برنامج فيسبوك كرياتر ستوديو (Facebook Creator Studio) مع استيفاء معايير الأهلية.

 

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار