رئيس هيئة الإعلام يدعو الأمين الاتحاد الدولي للاتصالات لزيارة العراق

اليوم, 11:41

+A -A

الغد برس/ بغداد 

دعا رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الاثنين، أمين الاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوجدان مارتن لزيارة العرا ، فيما أكد أهمية دعم الاتحاد الدولي للعراق.

وذكر بيان للهيئة ورد لـ "الغد برس"، أن  " رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، التقى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوجدان مارتن، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك"، مبينة أن "اللقاء تناول مناقشة جهود المؤسسات الرسمية العراقية في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والدفع الإلكتروني، والإصلاحات المصرفية التي تتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية".

وأضافت أنه "تم التطرق إلى قضية الفجوة الرقمية في العراق وسبل الحد منها، إضافة إلى مشاريع الخدمة الشاملة والتطورات الجارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأكد المؤيد خلال اللقاء على "أهمية دعم الاتحاد الدولي للعراق، وخاصة في ظل وجود مجتمع شبابي يواكب كل التطورات الحاصلة في العالم"، مطالباً "بدعم الابتكار والإبداع في العراق، مع التركيز على تدريب الموارد البشرية، وخاصة الشباب، ودعم القطاع الخاص والمشاريع الناشئة".

ووجه رئيس هيئة الإعلام والاتصالات "دعوة رسمية لبوجدان مارتن لزيارة العراق لدعم جهود التحول الرقمي في البلاد".

من جانبها، أكدت مارتن "دعم الاتحاد الدولي الكامل للعراق وللأنشطة التي تقوم بها هيئة الإعلام والاتصالات".

وأعربت عن إعجابها "بعمل الهيئة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، مؤكدة "على استمرار دعم الاتحاد في مجالات السياسات واللوائح التنظيمية ورصد التحولات الحاصلة في العراق".

كما أشارت الأمين العام للاتحاد الدولي إلى "استمرار تواصل فريقها المباشر مع فريق الهيئة لدعم الجهود المشتركة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار