بعد انتشار "مرض غامض".. وزير الصحة المصري يؤكد سلامة مياه الشرب في أسوان

اليوم, 15:55

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكد وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار، اليوم الاثنين، سلامة "كل نقطة مياه شرب" تصل إلى المواطنين في أسوان، معلناً تفاصيل الأوضاع الصحية في محافظة أسوان جنوبي البلاد، بعد انتشار "أعراض مرضية" غامضة في بعض القرى.

وقال عبد الغفار خلال مؤتمر صحافي، عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، إن "معدل تردد الحالات اليومي من 12-19 حالة يومياً في كل محافظات أسوان"، وفق ما أوردت وسائل إعلام مصرية.

وأضاف أن "إجمالي الحالات التي ترددت على المستشفيات مصابة بنزلة معوية منذ يوم 16 سبتمبر، حوالي 480 حالة. نتوقع أن تنحصر الحالات خلال أسبوع من الآن"، مشيراً إلى أن "الحالات التي تم حجزها كانت 168 حالة خرج منهم 49 حالة بعد تحسنها".

ولفت إلى أن "إجمالي حالات الوفيات التي تمت في المنطقتين بالمستشفيات بغض النظر عن الحالة المرضية، هم 5 حالات".

وأوضح أن "نسبة الإشغال في المستشفيات حالياً 37%، وهي نفس النسب المعتادة. ومتوسط تردد الحالات على مستشفيات أسوان بين 18 و19 حالة على مستوى جميع مستشفيات المحافظة وهو معدل منخفض".

وأردف: "قمنا بزيارات ميدانية لـ315 منزلاً في محافظة أسوان. معظم الحالات خرجت من مستشفيات أسوان وهناك متابعة دورية للحالات المتبقية".

وفيما يتعلق بمياه الشرب، قال الوزير المصري: "لدينا منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطن، وتم التحرك بسرعة للتعامل ومتابعة الوضع في محافظة أسوان".

وأكد عبد الغفار، أن "الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية في أسوان"، لافتاً إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "يتابع يومياً الوضع في محافظة أسوان".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار