الاطار التنسيقي يدعو لفتح باب التبرعات وتسيير قوافل الدعم للشعب اللبناني

اليوم, 19:25

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا الإطار التنسيقي، اليوم الاثنين، إلى فتح باب التبرعات وتسيير قوافل الدعم للشعب اللبناني، وذلك بعد الهجمات الصهيونية الأخيرة في الجنوب اللبناني.

وذكرت الدائرة الإعلامية للإطار التنسيقي، في بيان ورد لـ "الغد برس" أن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري اليوم الاثنين، في مكتب نوري المالكي، لمناقشة آخر التطورات والأحداث في المنطقة، وخصوصًا حرب الإبادة الوحشية التي يشنها الكيان الإجرامي الصهيوني ضد أهلنا في لبنان وفلسطين".

وبحسب البيان، أكد الإطار التنسيقي بشدة "استنكاره وإدانته لهذه الجرائم التي تنفذها آلة الحرب الصهيونية ضد المواطنين العزل في الضاحية الجنوبية وبقية مدن لبنان".

وأوضح أن "بيان المرجعية العليا يشكل خارطة طريق واضحة لمن يرغب في تقديم الدعم والإسناد بكافة أشكاله"، معرباً عن "تحيته لأبطال حزب الله الشجعان المرابطين، وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله".

وأعلن "استعداده الدائم للوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين في محنتهم بكل الوسائل الممكنة، دعمًا لصمود ومقاومة حزب الله الأبطال"، داعياً   "أبناء الشعب العراقي، وأصحاب الهيئات والمؤسسات، إلى فتح باب التبرعات وتسيير قوافل الدعم الإنساني، للتعبير عن التلاحم والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته البطلة".

وطالب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، في وقت سابق من اليوم الاثنين، ببذل كل جهدٍ ممكن من أجل وقف العدوان الصهيوني "الهمجي" المستمر على لبنان، وحماية الشعب اللبناني من آثار العدوان "المدمرة".

وقال مكتب السيد السيستاني في بيان ورد لـ"الغد برس": "في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها الشعب اللبناني الكريم، حيث يتعرض بصورة متزايدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم وبأساليب متوحشة، شملت تفجير أعداد كبيرة من أجهزة الاتصالات الشخصية ونحوها، واستهداف مساكن مكتظة بالمواطنين حتى من النساء والأطفال، وشنّ غارات مكثفة على عشرات القرى والبلدات في الجنوب والبقاع، مما أسفر - لحد الآن - عن استشهاد وجرح أعداد كبيرة من المقاومين الأبطال وغيرهم من المدنيين الأبرياء وتهجير عشرات الآلاف عن مساكنهم ومنازلهم، تعبّر المرجعية الدينية العليا عن تضامنها مع أعزتها اللبنانيين الكرام ومواساتها لهم في معاناتهم الكبيرة، رافعة أكفّ الضراعة إلى الله العلي القدير أن يرعاهم ويحميهم ويدفع عنهم شر الأشرار وكيد الفجّار، وأن يشمل شهداءهم الابرار بالرحمة والرضوان ويمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل".

وأضاف المكتب، "وإذ تطالب (المرجعية الدينية العليا) ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، تدعو المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار