بلنكين يشيد بخطوات السوداني في مكافحة الفساد

أمس, 22:13

+A -A
الغد برس/ متابعة

أشاد وزير الخارجية الامريكي أنتوني جيه بلينكن، اليوم الثلاثاء، بخطوات رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مجال الاقتصاد العراقي وتحديثه وكذلك مكافحة الفساد.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في تصريح تابعته، "الغد برس"، ان "بلينكن التقى اليوم مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في نيويورك، وناقش الوزير ورئيس الوزراء الجهود العاجلة لتجنب المزيد من التصعيد للصراع في المنطقة".

واكمل ان" الطرفين اكدا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق، بما في ذلك الالتزام بتوسيع التعاون في مجال التنمية الاقتصادية ومواصلة بناء العلاقات بين شعبينا. وأكد الزعيمان على الرؤية المشتركة لبناء شراكة أمنية دائمة تعزز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك مواصلة المناقشات حول انتقال المهمة العسكرية لتحالف هزيمة داعش في العراق لضمان هزيمة داعش".



وتابع ان "بلينكن اكد على الحاجة إلى إعادة فتح خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا لتشجيع الاستثمار الأجنبي المستمر في الاقتصاد العراقي وأشاد بالتزام العراق بتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة بحلول عام 2030، كما اكد ايضا دعم الولايات المتحدة لأجندة رئيس الوزراء لتحديث الاقتصاد العراقي، بما في ذلك مكافحة الفساد وإصلاح القطاع المالي، والتزام الولايات المتحدة بالجهود المستمرة لدعم العراق المستقر والأمن والسيادي بما يعود بالنفع على الشعب العراقي والمنطقة على نطاق أوسع".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار