السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد

أمس, 20:10

+A -A

الغد برس/بغداد 

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة رسمية لزيارة العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "السوداني التقى في نيويورك، رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وذلك على هامش مشاركة سيادته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79".

وأضاف البيان، إن "اللقاء شهد التباحت في مجمل العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، فضلا عن البحث في آخر تطورات العدوان في غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، وحماية لبنان الشقيق وشعبه الآمن".

وأكد السوداني وفقا للبيان، "رغبة العراق في تعميق العلاقة مع باكستان في مختلف المجالات، وأن الحكومة تتبع سياسة منفتحة على جميع خطوات الشراكة الاقتصادية، مثلما يشهد العراق نهضة عمرانية واقتصادية، وتنشيط للمجالات الصناعية والزراعية، الى جانب الرغبة العميقة في فتح أبواب الشراكات البنّاءة مع الدول الشقيقة والصديقة".

وتطرّق السوداني الى الجهود المحورية التي يضطلع بها العراق لمنع تصعيد الأوضاع في المنطقة، وإيقاف العدوان، ومنها المبادرة بالدعوة الى عقد قمّة إسلامية توحّد صف الدول الإسلامية، وفي مقدمتها باكستان، من أجل منع انزلاق الاوضاع الى حرب شاملة، وحماية الشعبين الصامدين، اللبناني والفلسطيني، وفقا لبيان المكتب الإعلامي.

من جانبه، قدم شهباز شريف، " الدعوة الى السوداني لزيارة إسلام آباد، من أجل إرساء المزيد من قواعد التعاون والشراكة بين البلدين، وتوسعة اتفاقيات التبادل التجاري".

وتابع البيان، أن "شريف أعرب عن تأييده للمبادرة العراقية الداعية الى عقد قمة إسلامية تنظر في العدوان الحالي على لبنان وفلسطين، وتصوغ موقفاً موحداً إزاء استمرار المذبحة بحق أبناء الشعب فلسطيني، ومحاولات توسعة الحرب من جانب حكومة الاحتلال".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار