لفقدان الوزن بفاعلية.. تجنَّب هذه العادات الخمس

أمس, 20:40

+A -A

الغد برس/ متابعة

كشفت اختصاصية تغذية أميركية عن 5 عادات سيئة يجب التخلُّص منها أثناء محاولة إنقاص الوزن.

وقالت الاختصاصية كورتني كاسيس لصحيفة «نيويورك بوست» إن هذه العادات هي:

تجنب المناسبات الاجتماعية

تقول كاسيس: «أول شيء يجب ألا يفعله الأشخاص في رحلة إنقاص أوزانهم هو تخطي المناسبات الاجتماعية من أجل البقاء على المسار الصحيح، وعدم تناول الأطعمة السكرية أو غير المناسبة لحميتهم الغذائية».

وأضافت: «قد يؤدي تخطي المناسبات الاجتماعية إلى الشعور بالوحدة والعزلة، وكلاهما يمكن أن يزيد في الواقع من خطر الاكتئاب الذي قد يدفعك مع الوقت للتخلي عن حميتك الغذائية، كما أنه قد يزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، ويضعف جهاز المناعة لديك كما يزيد من خطر الوفاة».

تبنِّي عقلية الضحية

تقول كاسيس: «الشيء الثاني الذي يجب أن يتجنبه الأشخاص هو تبني عقلية الضحية، فبدلاً من الشعور بأنني ضحية لأنني يجب أن أتجنب الأطعمة المصنعة على سبيل المثال، ينبغي أن أركز على حقيقة أنني أقدم فائدة لجسدي عن طريق تناول الأطعمة الصحية والمغذية».

توفير السعرات الحرارية لوقت لاحق من اليوم

أكدت كاسيس أنها لا تنصح الأشخاص بتخطي وجبة الإفطار، أو تناول وجبات صغيرة في بداية اليوم لتوفير السعرات الحرارية لوقت لاحق من اليوم.

وأضافت: «تؤكد الأبحاث أن أكبر وجبة يجب أن تكون خلال الإفطار، فقد ثبت أن تجنبها يعطل ساعتنا البيولوجية التي تعمل على مدار 24 ساعة. وقد وجد تحليل أجري عام 2021 أن تناول وجبة الإفطار كل يوم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض المزمنة».

عدم اتباع خطة غذائية معينة

تؤكد خبيرة التغذية أن العشوائية وعدم اتباع خطة غذائية معينة يمكن أن تعرقل تقدم الشخص في مساره لفقدان الوزن وتجعل من السهل جداً اتخاذ قرارات اندفاعية.

الوقوف على الميزان كل يوم

قالت كاسيس: «قد يختلف معي كثير من خبراء التغذية في هذا الأمر، لكنني أنصحك بعدم القيام بوزن نفسك يومياً. فأنا أجد أن ذلك يخلق ضغوطاً غير ضرورية وهوساً بالأرقام، وأرى أنه من الأفضل التركيز بشكل أكبر على طاقتك وتحسين حالتك المزاجية، لأن هذه مؤشرات حقيقية للنجاح».




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار