العراق وإيران يؤكدان أهمية توحيد الجهود لوقف إطلاق النار في لبنان

أمس, 21:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير خارجية العراق فؤاد حسين ونظيره الإيراني عباس عراقجي، اليوم الخميس، أهمية توحيد الجهود لوقف إطلاق النار في لبنان.

وذكرت الخارجية في بيان ورد لـ "الغد برس" أن "حسين التقى اليوم الخميس نظيره الإيراني، عباس عراقجي، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

وأضافت أن "اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين العراق وإيران، وأهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني والوفد المرافق له إلى بغداد، والتي مثلت محطة هامة لتعزيز التعاون بين البلدين".

وتابعت أن "الجانبين استعرضا التطورات الأخيرة في المنطقة، وخاصة في لبنان"، مبينة أنه "تمت الإشارة إلى خطورة تلك التطورات وما قد تسببه من امتدادات على الساحة الإقليمية والدولية".

ونوهت بأن "الوزيرين أكدا على أن العواقب الإنسانية والاقتصادية الكارثية، إلى جانب الآثار الأمنية المباشرة، تهدد الأمن والسلم الدوليين".

وأوضحت أن "الطرفين اتفقا على ضرورة توحيد الجهود والمواقف، خصوصاً على المستوى الإسلامي، من أجل الضغط نحو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان"، مؤكدة أن "الوزيرين أشارا إلى العجز وعدم الاستجابة الكافية من قبل الآليات الدولية المتخصصة في التعامل مع النزاعات المسلحة وأعمال العدوان، مؤكدين على أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بمهامه في هذا الصدد".

وبحسب البيان، ناقش فؤاد حسين "مقترح العراق الذي تقدم به للمجموعة العربية، والذي يدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية تهدف إلى حشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان"، مبيناً أن "العراق سيواصل متابعته لهذا المقترح في الأيام القادمة لتحقيق انعقاد هذه القمة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار