ائتلاف العبادي: شخصيات ومسؤولين كبار متهمون باختلاس أموال الضريبة

19-10-2022, 21:24

+A -A
الغد برس/خــــــاص

أتهم ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، شخصيات سياسية تقف وراء اختلاس أموال الضريبة، مؤكداً أن المناصب العليا في الدولة العراقية تباع وتشترى من قبل شبكات فاسدة تسعى لسرقة المال العام.

وقال عضو الائتلاف عقيل الرديني، في حديث لـ"الغد برس"، إن "شخصيات سياسية و مسؤولة بالحكومة العراقية قامت بسرقة أموال دائرة الضريبة" متسائلا: كيف يتم صرف مبلغ 3 ترليون و700 مليون دينار عراقي خلال فترة وجيزة بأقل من عام بـ 247 صكاً من قبل الهيئة العامة لدائرة الضريبة؟".

وأضاف إن "سرقات دائرة الضربية متورطة فيه جهات متنفذة ومسؤولين كبار في الدولة العراقية" مشيراً الى أن "المناصب العليا يتم بيعها وشراؤها من قبل جهات سياسية تسعى لنهب المال العام".

وتابع أن "القضاء سيقوم بإجراء تحقيق موسع وكل من لديه صلة بهذا الموضوع يجب ان يحاسب" معتبراً حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني "باب خير لانفراجة سياسية بعد مرور عاماً كاملاً من ركام الخلافات السياسية" داعيا إياها الى "انهاء حالة الفوضى في البلاد من خلال القضاء على الفساد المرتشي بدوائر الدولة ".

ورجح تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، اليوم الأربعاء، لجوء حيتان الفساد الى حرق ملفات تتعلق باختلاس أموال الضريبة بهدف "التستر" على السرقة، مؤكداً أن الشخصيات التي تقف وراءها مستعدة لحرق العراق من أجل إخفاء ملفات الفساد.

وأتهم تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، مساء يوم الأربعاء، رئيس حكومة تصريف الأعمال المنتهة ولايتها مصطفى الكاظمي ووزير المالية السابق علي علاوي بمعرفة تفاصيل حادثة اختلاس أموال دائرة الضريبة لكنهما لم يتحدثا.

وكان وزير النفط إحسان عبدالجبار، قد كشف في وقت سابق، عن سرقة 2.5 مليار دولار من دائرة الضريبة العامة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار