الصين تشهد أكبر موجة شراء للأسهم منذ سنوات

اليوم, 20:24

+A -A

الغد برس/ متابعة

اختتمت الأسهم الصينية أكبر ارتفاع أسبوعي لها منذ عام 2008 مع موجة من التداول الضخمة طغت على بورصة شنغهاي، مما يؤكد التحول الدراماتيكي في معنويات المستثمرين بعد أن كثفت حكومة شي جين بينج التحفيز الاقتصادي.

في صدى للارتفاع الذي أعقب التحفيز الهائل للصين خلال الأزمة المالية العالمية، ارتفع مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 للأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة بنسبة 4.5% يوم الجمعة - لتصل مكاسب هذا الأسبوع إلى 16%. كان نشاط التداول مكثفًا لدرجة أنه أدى إلى حدوث خلل وتأخير في معالجة الطلبات. وقالت بورصة شنغهاي إنها تحقق في القضايا، دون الخوض في التفاصيل.

كانت نهاية محمومة لأسبوع أثار الآمال في قاع سوق الأسهم الصينية البالغة 8.9 تريليون دولار بعد سنوات من الخسائر التي جعلتها واحدة من أسوأ أداء في العالم. أطلقت السلطات الصينية وابلًا طويلاً من التحفيز النقدي يوم الثلاثاء، تلا ذلك تعهدات من كبار القادة بالقيام بما هو ضروري لدعم سوق الإسكان وتعزيز الاستهلاك.

في حين تظل العديد من تفاصيل خطة التحفيز الصينية غير واضحة وغالبًا ما تلاشت نوبات النشوة السابقة، يقول مراقبو السوق إن الخوف من تفويت مسيرة ارتفاع مستدامة ملموس. قال ديفيد تشاو، الاستراتيجي في شركة إنفيسكو (NYSE:IVZ) لإدارة الأصول، إنه مع إغلاق أسواق الصين الأسبوع المقبل لقضاء عطلة الأسبوع الذهبي، قد يشعر المستثمرون المحليون بالقلق من أن يستمر الارتفاع في هونج كونج أثناء غيابهم.

وقال: "إن الخوف من تفويت الفرصة مرتفع بالنسبة للمستثمرين حيث تحركت الأسهم الصينية بالقرب من 10% في الأيام الثلاثة الماضية". "بناءً على التقييم التاريخي، نعتقد أن الأسهم الصينية لديها فرصة لتحقيق صعود آخر بنسبة 20%".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار