"قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة".. مكتب السيد السيستاني يعزي باستشهاد نصر الله

اليوم, 17:09

+A -A

الغد برس/ النجف الأشرف

عبّر مكتب السيد علي السيستاني، اليوم السبت، عن تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الذي استشهد بهجوم صهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مكتب السيستاني في بيان ورد لـ "الغد برس": تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة".

وأضاف: "لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك".

وتابع: "وإننا إذ نتقدم بأصدق التعازي وبالغ المواساة للشعب اللبناني الكريم ولسائر الشعوب المظلومة في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبرى نتضرع الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته ورضوانه ويجمعه بأوليائه محمد وآله الطاهرين في أعلى عليين، ويلهم أهله وجميع المفجوعين بفقده الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأعلن حزب الله في بيان السبت استشهاد أمينه العام حسن نصرالله إثر غارة صهيونية على ضاحية بيروت الجنوبية، بعدما أكد الكيان اغتياله في وقت سابق.

وحول الكيان خلال الأيام الماضية تركيز عمليته من غزة إلى لبنان حيث أدت حملة القصف العنيف إلى استشهاد أكثر من 700 شخص ونزوح حوالى 118 ألفا.

وبدأ تبادل إطلاق النار بين الحزب والكيان قبل نحو عام، غداة شن حماس في 7 أكتوبر هجوما غير مسبوق على جنوب الكيان شكل شرارة الحرب بين الكيان وحماس في قطاع غزة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار