روسيا تدين اغتيال السيد نصر الله وتوجه رسالة للكيان الصهيوني

اليوم, 17:55

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعلنت موسكو، اليوم السبت،  عن أدانتها الشديدة لجريمة الاغتيال التي ارتكبها الكيان الصهيوني  ضد زعيم "حزب الله"، السيد حسن نصر الله.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أطلعت عليه "الغد برس"، أنها "تعرب  عن أدانتها الشديدة لجريمة الاغتيال التي ارتكبتها تل ابيب ضد زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله".

وأشارت الوزارة إلى أن "روسيا الاتحادية تحث تل ابيب على وقف الأعمال العدائية على الفور"، محملة إياها "المسؤولية الكاملة عن التصعيد".

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني ، اليوم السبت، إن حزب الله تلقى ضربة موجعة باغتيال أمينه العام حسن نصر الله، بحسب "رويترز". 

وأضاف إن "نصر الله كان من أشد أعداء إسرائيل على الإطلاق"، لافتا إلى أن "تل ابيب في حالة تأهب قصوى على مدار الساعة" وأن "هناك أياما صعبة تنتظرنا، وهذا سيستغرق بعض الوقت".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم السبت تمكنه من اغتيال السيد نصر الله في غارة تمت أمس الجمعة على مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما نعى حزب الله اللبناني، أمينه العام السيد حسن نصر الله، الذي استشهد بعدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية ليلة أمس، فيما أطلق عليه وصف "الشهيد العظيم".

وقال الحزب في بيان اطلعت "الغد برس" عليه: "سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيداً عظيماً قائداً بطلاً مقداماً شجاعاً حكيماً مستبصراً مؤمناً، ملتحقاً بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء".

وأضاف: "لقد التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحواً من ثلاثين عاماً، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفاً سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولاً إلى معركة الإسناد والبطولة دعماً لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار