نائب عراقي يطالب بدفن جثمان السيد نصر الله في كربلاء المقدسة

اليوم, 17:10

+A -A

الغد برس/بغداد

طالب النائب رائد المالكي، اليوم الاحد، بدفن جثمان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كربلاء المقدسة.

وقال المالكي في منشور على منصة "اكس"، تابعته "الغد برس": "نطلب من الشعب اللبناني وعائلة الشهيد قائد المقاومة، نقل جثمانه الى العراق ليدفن في مرقد جده سيد الشهداء الامام الحسين ع تخليدا وتعظيما له ولعظيم تضحياته".

وأضاف: "ارجو من الجهات المعنية دينيا وحكوميا في العراق تسهيل هذا الامر".

وعبّر مكتب السيد علي السيستاني، عن تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الذي استشهد بهجوم صهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مكتب السيستاني في بيان ورد لـ "الغد برس": تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة".

وأضاف: "لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك".

وفي وقت سابق، وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام تأبينا لاستشهاد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وقدم السوداني التعازي باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مشيراً إلى أن العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية يعبر عن "الرغبة المستهترة" لتوسعة الصراع، فيما أعرب عن ثقته بأن "الشعوب هي التي ستنتصر في النهاية.

وأعلن حزب الله في بيان أمس السبت استشهاد أمينه العام حسن نصرالله إثر غارة صهيونية على ضاحية بيروت الجنوبية، بعدما أكد الكيان اغتياله في وقت سابق.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار