قانونية البرلمان تحسم الجدل: غداً التصويت على "الأحوال الشخصية"

أمس, 19:50

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية، عارف الحمامي، الثلاثاء، ان يوم غد سنشهد التصويت على قانون الأحوال الشخصية، داخل قبة مجلس النواب وفقاً بما اتفقت عليه الكتل السياسية.

وقال الحمامي، في حديث لـ "ألغد برس" إنه "من المؤمل اكمال عملية التصويت على القانون بعد استكمال القراءتين الأولى والثانية ونحن الان بصدد التصويت على مقترح قانون الأحوال الشخصية داخل قبة مجلس النواب"، لافتاً إلى أن " قانون الأحوال الشخصية بات اكثر نضوجاً خصوصا بعد ايضاح المخاوف التي يتم اثارتها في الاوساط الاعلامية فيما اذا كانت حقيقية أو وهمية".

وأضاف أن "اللجنة القانونية عقدت عدداً من الورش واللقاءات مع النواب والسفارات ومنظمات المجتمع المدني من اجل اخراج مسودة القانون بأفضل شكل"، مبيناً ان "الاحكام الشرعية وفق المذهبين الشيعي والسني واضحة ولا نقاش فيها".

وتابع أن "حكم القانون بشأن الارث والحضانة والزواج والطلاق سيكون متوافقاً مع الحكم الشرعي الشيعي أو السني"، خاتماً بالقول إن "يوم غد سيتم تمرير القانون وفق ما اتفقت عليه الكتل السياسية".

وأعلن مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن جدول اعمال جلسته ليوم غد، والذي تضمن فقرة التصويت على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية.

وتضمن جدول اعمال جلسة يوم غد الاربعاء، 6 فقرات، منها: التصويت على مشروع قانون اعادة العقارات إلى اصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة "المنحل".

وكذلك التصويت على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية.

 


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار