جعفر الصدر ووزير بريطاني يتباحثان بشأن جهود تشكيل حكومة السوداني

20-10-2022, 10:10

+A -A

الغد برس / بغداد

بحث محمد جعفر الصدر السفير العراقي في لندن، والذي كان مرشح التحالف الثلاثي لرئاسة الوزراء، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا البريطانيّ، طارق أحمد، جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة المكلف محمد شياع السوداني.

وقالت الخارجية العراقية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "سفير جُمهُوريَّة العراق في لندن محمد جعفر الصدر، التقى وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمم المُتحِدة البريطانيّ اللورد طارق أحمد، في مقر وزارة الخارجيَّة والتنميَّة الدوليَّة البريطانيَّة، بناءً على طلب الأخير".

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسُبُل تعزيزها، إضافةً إلى مُناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك لاسيما جُهُود تشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة والتعاون في المجالين الاقتصاديّ والاستثماريّ".

من جانبه، أعرب الوزير البريطاني، وفقاً للبيان، عن "دعم المملكة المُتحِدة للعراق في كافة المجالات"، مثنياً على "جُهُود العراق ودوره في تحقيق الاستقرار الإقليميّ والخطوات التي اتخذها العراق فيما يتعلق بحقوق ضحايا تنظيم داعش ومنهم الايزيديين وأبناء المُكونات العراقيَّة الأخرى".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار