العراق: عدم ردع جرائم الكيان الصهيوني يجر المنطقة إلى صراعات واسعة

اليوم, 19:30

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد مندوب العراق في الأمم المتحدة، عباس كاظم عبيد، اليوم الأربعاء، أن عدم ردع جرائم الكيان الصهيوني يجر المنطقة إلى صراعات واسعة، فيما أشار إلى أن الفشل في وضع حد للجرائم يشجع الكيان الصهيوني على التمادي.

وقال عبيد خلال كلمة تابعتها "الغد برس" إن "عدم ردع جرائم الكيان الصهيوني يجر المنطقة إلى صراعات واسعة"، داعياً مجلس الأمن إلى "تحمل مسؤوليته في الحفاظ على السلم العالمي".

وأضاف أن "عدم ردع الكيان الصهيوني يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم"، مستدركاً بالقول أن "الفشل في وضع حد للجرائم يشجع الكيان الصهيوني على التمادي".

وتابع أن "الحرب دخلت إلى مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير"، منوهاً بأن "انتقال الحرب إلى لبنان واحتمالية توسعها يشكل تهديداً خطيراً بالمنطقة".

وأشار مندوب العراق إلى أن "جرائم الاحتلال الصهيوني في المنطقة واغتيال السيد نصر الله يشكل تهديداً كبيراً"، معبراً عن "ادانته تصريحات الاحتلال ضد دول المنطقة لأنها تساهم في تأجيج الصراعات".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أكدت ممثلة بريطانيا لدى مجلس الأمن الدولي باربرا وودورد، عدم السماح بتحول لبنان إلى غزة ثانية.

وقالت ممثلة بريطانيا في مجلس الأمن خلال جلسة لمجلس الأمن حول لبنان: "ندعم إسرائيل في الرد وحماية نفسها ونعبر عن قلقنا من تزايد فرص التصعيد في لبنان".

وأضافت، أنه"لا يمكن أن نسمح للبنان بأن يتحول لغزة ثانية".

من جانبه، عبر ممثل فرنسا في مجلس الأمن، عن معارضة بلاده لأي عملية برية صهيونية في لبنان.

وقال ممثل فرنسا خلال جلسة مجلس الامن الدولي، المنعقدة هذا اليوم والمخصصة لمناقشة الاوضاع الحالية في لبنان، إن "باريس تعارض أي عملية برية في لبنان".

من جانبه، أكد ‌‏الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن "الأمور تتحول في لبنان إلى الأسوأ"، مشيراً إلى أن "المدنيين في لبنان يدفعون ثمناً باهظاً للصراع وهو أمر ندينه بشدة".

وقال إن "قوات اليونيفيل ما زالت في مواقعها في جنوب لبنان"، منوهاً بأنه "من الضروري منع وقوع حرب شاملة في لبنان".

ويواصل الكيان الصهيوني شن غارات عنيفة على مواقع مدنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما تستمر الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال عند المناطق الحدودية.

ومساء يوم امس الثلاثاء، شنت ايران ضربة انتقامية من 400 صاروخ مستهدفة مواقع عسكرية وحيوية داخل العمق الصهيوني.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار