مصير مجهول يحيط بخليفة السيد حسن نصر الله

اليوم, 19:20

+A -A

الغد برس/متابعة

نقلت وكالة فرانس برس عن "مصدر رفيع" في حزب الله، اليوم السبت، أن الاتصال مع رئيس المجلس التنفيذي للحزب السيد هاشم صفي الدين "مقطوع" منذ سلسلة الغارات الصهيونية على ضاحية بيروت الجنوبية يوم أمس الجمعة.

وقال المصدر إن "الاتصال مع السيد صفي الدين مقطوع منذ الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية"، مضيفا "لا نعلم إذا كان موجودا في المكان الذي استهدفته الغارات الصهيونية، ومن كان موجودا معه".

وكانت 3 مصادر أمنية لبنانية قالت لوكالة رويترز، السبت، إن الضربات الصهيونية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ الجمعة، تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع غارة يُشتبه في أنها أدت إلى مقتل السيد صفي الدين، الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله خلفا للسيد حسن نصر الله الذي استشهد إثر غارة صهيونية غاشمة".

 وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف السيد صفي الدين، منصب الأمين العام لحزب الله اللبناني خلفا للسيد حسن نصر الله الذي اغتاله الكيان الصهيوني قبل نحو أسبوع".

وشن جيش الكيان، ليل الخميس الجمعة، أكثر من 25 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وُصفت بأنها كانت الأعنف منذ بدء الغارات الصهيونية على البلاد". 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الغارات الجوية الصهيونية المكثفة على جنوبي بيروت، استهدفت حوالي منتصف ليل الخميس، اجتماعا لكبار قادة حزب الله، ضم الخليفة المفترض للسيد نصر الله، وفقا لمسؤولين صهاينة تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة مسائل استخباراتية".

وتتعقب تل ابيب وتغتال قادة من جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، وسط تصاعد حاد في المواجهات المستمرة منذ قرابة العام.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار