الإعمار تحدد الاسبوع المقبل موعداً لافتتاح مجسري عدن وصنعاء

اليوم, 19:50

+A -A

الغد برس/ خاص

أكدت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم السبت، ان الاسبوع المقبل سيكون موعداً لافتتاح مشروع ساحتي عدن وصنعاء في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في حديث لـ "الغد برس" إن "كوادر الوزارة أكملت المجسر القادم من بوابة بغداد باتجاه منطقة العطيفية فضلا عن انجاز المجسر القادم من شارع النواب باتجاه شارع مطار المثنى"، لافتاً إلى أن "هناك بعض الاعمال التكميلية الخاصة بالمقتربات والساحات الموجودة اسفل مشروع مجسري عدن وصنعاء".

وأضاف أن "وزير الإعمار بنكين ريكاني شدد على ضرورة انجاز جميع الاعمال التكميلية والرئيسية بالكامل، وعلى هذا الاساس احتاجت الكوادر العاملة الى ايام اضافية لإنجاز المشروع على اتم وجه"، مشيراً إلى أنه "خلال الاسبوع المقبل سيتم افتتاح مشروع مجسري عدن وصنعاء ودخوله الى الخدمة بشكل رسمي".

وتأتي هذه المشاريع بعد جملة من الإجراءات الأولية التي اتخذتها حكومة رئيس مجلس الوزار، محمد شياع السوداني منذ توليها السلطة في أكتوبر تشرين الأول 2023، بهدف التخفيف من الاختناقات المرورية في بغداد، وتضمنت فتح طرق مغلقة منذ سنوات، ورفع عدد كبير من نقاط التفتيش والحواجز الكونكريتية، وفتح عشرات الطرق وسط العاصمة وداخل المنطقة الخضراء التي تعد معقل الحكومة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار