وزير التخطيط: جاهزون لإجراء التعداد السكاني في موعده المقرر

اليوم, 12:25

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الأحد، جاهزية الوزارة لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن في موعده المقرر في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

وقالت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، محمد علي تميم، زار اليوم الاحد، غرفة عمليات التعداد العام للسكان والمساكن في هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية".

وأضاف البيان أن زيارة الوزير تأتي "بهدف الاطلاع على سير عمليات الترقيم والحصر التي تجري في المحافظات كافة بما فيها محافظات إقليم كردستان، استعداداً لإجراء التعداد السكاني في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

وتابع البيان أن "رئيس غرفة العمليات ضياء عواد كاظم وفريق العمل في هيئة الإحصاء قدموا شرحاً تفصيلياً عن سير عمليات الترقيم والحصر ونسب الإنجاز في كل محافظة، مؤكدين أن العمليات تسير بوتيرة متصاعدة، وأن العمل الميداني يشهد تقدماً كبيراً".

وأكد وزير التخطيط بعد اطلاعه على تفاصيل العمل الميداني بحسب البيان، أن "جهوزية الوزارة لإجراء التعداد في موعده المقرر، قد اكتملت"، مشيراً إلى "جاهزية مركز البيانات وكذلك مركز الاتصالات فضلاً عن المتطلبات الأخرى".

وكان تميم أكد، الخميس (12 أيلول الماضي)، عدم وجود أي عقبات سياسية تحول دون إجراء التعداد السكاني، مشيراً إلى أن النتائج ستظهر "خلال ساعات قليلة بدقة وموثوقية عاليتين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار