واشنطن تتهم بكين باختراق انظمة تنصت والاخيرة تستنكر

اليوم, 21:40

+A -A

الغد برس/متابعة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن قراصنة إلكترونيين من الصين تمكنوا من الوصول إلى شبكات مقدمي خدمات النطاق العريض في الولايات المتحدة وحصلوا على معلومات من أنظمة تستخدمها الحكومة الاتحادية في التنصت على المحادثات الهاتفية بعد الحصول على موافقات قضائية.

وقالت الصحيفة إن القراصنة ربما تمكنوا على مدى شهور من الوصول إلى البنية التحتية للشبكات التي تستخدمها تلك الشركات للتعاون في تنفيذ طلبات أميركية مشفوعة بموافقات قضائية للحصول على بيانات متعلقة بالاتصالات الهاتفية، لافتة الى ان المتسللين نجحوا ايضا في اختراق أنظمة أخرى تستخدم الإنترنت".

واضافت الصحيفة إن "فيرايزون" و"لومين" من بين شركات الاتصالات التي تعرضت شبكاتها للاختراق الذي تم اكتشافه في الآونة الأخيرة.

وردت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأحد، بأنها ليست على علم بالهجوم السيبراني الذي ورد في تقرير الصحفية، لكنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة سبق وأن "لفقت رواية كاذبة" تتهم بكين بتنفيذ هجوم إلكتروني.

وأضافت الوزارة في بيان لرويترز: "في الوقت الذي أصبح فيه أمن الإنترنت تحديا مشتركا لجميع البلدان العالم، فإن مثل هذا النهج الخاطئ لن يؤدي إلا إلى إعاقة جهود المجتمع الدولي لمواجهة التحدي بشكل مشترك من خلال الحوار والتعاون".

وكانت بكين قد نفت في الماضي مزاعم الحكومة الأميركية وغيرها من الجهات بأنها استخدمت قراصنة إلكترونيين لاختراق أنظمة أجنبية.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار