الاطار التنسيقي يخول السوداني باستثناء الداخلية والدفاع من المحاصصة

20-10-2022, 20:54

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلن الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، تخويل رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، استثناء وزارتي الداخلية والدفاع من المحاصصة.

وقال الإطار في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الاطارعقد اليوم  اجتماعه الاعتيادي لبحث تشكيل الحكومة وتذليل العقبات امام رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني".

وأضاف البيان إن "الاجتماع شهد الاتفاق على  تفويض رئيس الوزراء المكلف بتدوير الوزارات بين المكونات او داخل المكون، و استثناء وزارات الداخلية والدفاع من المحاصصة وترشيح شخصيات مدنية او عسكرية، بما يضمن تحقيق حكومة خدمة  فاعلة  تتفق مع البرنامج الوزاري".

وأشار الى أن "الاجتماع شهد الاتفاق أيضا على اعطاء صلاحية كبيرة لرئيس الوزراء المكلف باختيار الوزارات التي تتعلق بوزن الاطار الانتخابي بعد تقديم القوى السياسية قوائم بإعدادهم ونوابهم بتواقيع حية ومرشحين، وبحسب المعايير والمواصفات التي طلبها رئيس الوزراء المكلف".

وعقد قادة الاطار التنسيقي، مساء يوم الخميس، اجتماعا في منزل رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض لبحث اليات تسريع تشكيل حكومة محمد شياع السوداني وتحديد موعد جلسة منح الثقة.

واعلن تيار الحكمة الوطني، في وقت سابق، عن تخويل الاطار التنسيقي رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني باختيار الكابينة الوزارية وفق معايير ومواصفات صارمة مع الحفاظ على الاوزان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار