ايران توجه رسالة "شديدة اللهجة" الى المجتمع الدولي بعد قصف المساعدات بسوريا

12-10-2024, 18:20

+A -A

الغد برس/متابعة

وجه سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول الهجوم الصهيوني على مستودع الهلال الأحمر الإيراني في سوريا.

وأكد إيرواني، في رسالته، أن "الاستهداف المتعمد للمرافق الإنسانية والطبية من قبل الكيان الصهيوني يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي، وجريمة حرب لا يمكن انكارها"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

وقال: إن "هذه الرسالة تاتي للفت انتباهكم وبهدف الإدانة الشديدة للقصف المتعمد والوحشي لمخزن المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر الإيراني من قبل كيان الاحتلال الصهيوني مساء يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024".

وأضاف إيرواني: "يحتوي المرفق، الواقع على الحدود السورية اللبنانية، على معدات إنسانية حيوية، بما في ذلك 200 سرير، ومستشفى ميداني مجهز بالكامل يضم 56 سريراً ومعدات طبية متطورة، ووحدات إنتاج الأكسجين، ومواد طبية مهمة، ومخبزين متنقلين، ومواد غذائية ومياه شرب و 5000 طرد غذائي ومواد إيواء واغاثة أساسية أخرى".

وتابع: أن "هذا الهجوم الشنيع على المساعدات الإنسانية يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وعملا مروعا ضد الجهود الرامية إلى إنقاذ الأرواح البشرية".

وختم إيرواني بالقول: إن "جمهورية إيران الإسلامية تطلب من مجلس الأمن أن يدين هذه الجريمة الشنيعة بأقوى صورة ممكنة وأن يتخذ تدابير فورية وحاسمة لمنع المزيد من الانتهاكات من جانب الكيان الصهيوني".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار