ايران تخطط لبناء سفن عملاقة بمحركات نووية

21-10-2022, 09:26

+A -A

الغد برس / بغداد

كشف نواب مجلس الشورى الإسلامي الايراني، اليوم الجمعة، عن خطة تحت شعار (تطوير الاستغلال السلمي للتكنولوجيا النووية) والإعلان عن الخطة بالقاعة العامة للمجلس.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة، علي بهادري جهرمي، على أن "الحكومة مصممة وجادة للغاية في مسار تطوير الصناعة النووية في البلاد وستمضي بها إلى الأمام بصورة أكثر سرعة".

وقال، جهرمي على هامش اجتماع المجلس التنسيقي لمركز الإعلام بالجهاز التنفيذي للبلاد الذي عقد في مبنى منظمة الطاقة الذرية: “تم تقديم تقريرين من قبل المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية ورئيس المنظمة حول بعض الإجراءات والإنجازات الممتازة والباعثة على الأمل والفخر لبلدنا العزيز في مجال الطاقة الذرية".

وأضاف، إن "التوجه والأولوية للأنشطة كانا نحو التصنيع والاستغلال الاقتصادي والطبي والصحي لهذه الصناعة في مختلف مجالات الزراعة والصحة والصناعة".

وأشار، إلى أن "بلاده تتجه نحو توطين المفاعلات والسير في مسار العضوية في نادي مصنعي مفاعلات الأبحاث في العالم قائلاً: “إن هذا المسار يعد بمستقبل مشرق جداً للصناعة النووية وغيرها من الصناعات ومجالات الزراعة والطب والعلاج التي يمكن أن تستغل هذه الصناعة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار