مكتب السوداني: المكلف سيختار الوزراء بناءً على الكفاءة والنزاهة والقدرة

21-10-2022, 10:05

+A -A

الغد برس / بغداد

رد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، الجمعة، على بيان الإطار التنسيقي الأخير حول منح الفرصة للمكلف باختيار كابينته الوزارية الجديدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف في بيان ورد لـ "الغد برس"، إنه "إشارة الى بيان الإطار التنسيقي، نؤكد أن الاتفاق بين الكتل السياسية المكونة للإطار يتضمن منح الفرصة أمام كل كتلة لطرح مرشحيها لكل الوزارات، ويُترك أمر اختيار المرشحين لشخص رئيس الوزراء المكلف بناءً على الكفاءة والنزاهة والقدرة على إدارة الوزارة، وفقاً للأوزان الانتخابية لكل كتلة".

وأعلن الإطار التنسيقي، امس الخميس، تخويل رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، استثناء وزارتي الداخلية والدفاع من المحاصصة.

وقال الإطار في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الاطار عقد اليوم   اجتماعه الاعتيادي لبحث تشكيل الحكومة وتذليل العقبات امام رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني".

وأضاف البيان إن "الاجتماع شهد الاتفاق على  تفويض رئيس الوزراء المكلف بتدوير الوزارات بين المكونات او داخل المكون، و استثناء وزارات الداخلية والدفاع من المحاصصة وترشيح شخصيات مدنية او عسكرية، بما يضمن تحقيق حكومة خدمة  فاعلة   تتفق مع البرنامج الوزاري".

وأشار إلى أن "الاجتماع شهد الاتفاق أيضا على إعطاء صلاحية كبيرة لرئيس الوزراء المكلف باختيار الوزارات التي تتعلق بوزن الإطار الانتخابي بعد تقديم القوى السياسية قوائم بإعدادهم ونوابهم بتواقيع حية ومرشحين، وبحسب المعايير والمواصفات التي طلبها رئيس الوزراء المكلف".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار